باترون مربع زهرة في برواز Flower in Frame Crochet Square Free Pattern

Flower crochet square free pattern

English below.


مربع ربيعي لطيف و سريع، ﻻ يستهلك الكثير من الخيوط! سنستخدم في صنعه العديد من الغرز المختلفه مما يجعله من المربعات الممتعة. أتمنى ان ينال اعجابكم.


قبل الانتقال الي الباترون احببت توضيح طريقة قراءة و تطبيق الباترونات المكتوبة:

  1. يكون الباترون مكتوب علي هيئة سطور او دوائر.
  2. تستخدم علامة الفاصلة "،" في الفصل بين الخطوات في السطر/الدورة الواحده. فيجب قراءة كل خطوه و تنفيذها ثم الانتقال للخطوه التالية. 
  3. في اغلب الباترونات خطوات مكرره بنفس الترتيب، تكتب هذه الخطوات بين نجمتين ** ثم يذكر عدد مرات تكرار هذه الخطوات. تقومي بتنفيذ الخطوات الموجودة بين النجمتين بالترتيب الي ان تصلي الي اخر خطوه، عندها إبدئي من جديد في تنفيذ الخطوات الموجودة بين النجمتين من البداية و كرري هذا بعدد المرات المطلوبة او الي نهاية الدورة حسب المذكور في الباترون.

الخطوات :


الدورة الاولي :
باللون الاصفر نبدأ ب 12 غرزة حشوه في الدائرة السحرية (شرح الطريقة هنا).
 نغلق الدورة بغرزة منزلقة في اول غرزة حشوة.

الدورة الثانية :
نبدأ في اي غرزه باللون الوردي للبتلات، *7 سلاسل،  عمود ب 5 لفات،  7 سلاسل، منزلقه في نفس الغرزة* نتقل للغرزه التالية بمنزلقة و نككر مابين النجمتين ثم ننتقل الي الغرزة التالية بمنزلقة و هكذا . عند الانتهاء من العمل في ال 12 غرزة نقوم بإنهاء الدوره بغرزة منزلقه في مكان البداية.
هذا الفيديو يوضح طريقة البتلات و طريقة العمل فوق نهايات الخيوط حتي ﻻ تحتاج الإخفاء ﻻحقاً

هكذا يصبح للزهرة 12 بتله و يمكن استخدامها في تزيين قطع اخري او الإنتقال الي الدورة التالية لصنع البرواز واستخدامها كمربع.



الدورة الثالثة :
سنقوم في هذه الدورة بالعمل في غرزة العمود ب5 لفات من كل بتله.
بلون جديد نبدأ في اي بتله : *حشوه، 3سلاسل، حشوه في البتله التالية، 3 سلاسل، في البتله التاليه اشتغلي زاويه كالتالي: (تناقص 2 عمود، 2 سلسلة، تناقص 2 عمود بلفتين، 2 سلسلة، تناقص 2 عمود) في نفس الغرزة، 3 سلاسل* كرري مابين النجمتين الي نهاية الدورة.
الفيديو يوضح هذه الخطوات و يوضح طريقة تعاملي مع بداية الخيط في هذه الدورة



شكل الدورة الثالثة

الدورة الرابعة :
بلون جديد إبدئي في اول غرزه حشوة اشتغلتيها في الدورة السابقة:
 *1 غرزة حشوه، 3 حشوه في فراغ الثلاث سلاسل، 1 غرزة حشوه في غرزة الحشوة التالية، 3 حشوه في فراغ الثلاث سلاسل، 1 غرزة حشوه في غرزة التناقص الاولي، 2 حشوة في فراغ السلسلتين، 3 حشوة في غرزة التناقص التالية ( الزاويه )، 2 حشوة في فراغ السلسلتين، 1 غرزة حشوه في غرزة التناقص التالية، 3 حشوه في فراغ الثلاث سلاسل* كرري مابين النجمتين الي نهاية الدورة و انهي الدورة بمنزلقة في اول حشوه.

شكل الدورة الرابعة

الدورة الخامسة :
بنفس اللون اشتغلي غرزة حشوة علي كل غرزة و عند كل زاويه *1 حشوه، 2 سلسلة، 1 حشوة*

الدورة السادسة :
بلون جديد إبدئي في ثاني حشوه من اي زاويه (موضحه باللون الاصفر في الصوره)



1 حشوه، 3 سلاسل، اتركي الغرزة التالية و اشتغلي غرزة حشوة في الغرزة اللتي تليها، *3سلاسل،اتركي الغرزة التالية و اشتغلي غرزة حشوة في الغرزة اللتي تليها* كرري مابين النجمتين في كل ضلع و اشتغلي الزوايا بهذه الطريقة: ( حشوة في اول حشوه من الزاويه، 4 سلاسل، حشوة في ثاني حشوه من الزاويه) اغلقي الدورة بمنزلقة في اول حشوه.


Flower crochet square free pattern
تم.


-----------------------------------

English pattern

Round 1:
using yellow,
12 sc in magic circle. Sl st in first sc to end round.

Round 2:
Using pink,
*Ch7, quadruple treble crochet qdtc (yarn over 5 times for this, you can see how in the first video above), ch7, sl st in same st. Sl st in next st* repeat for all stitches to get 12 petals. 

Round 3:
 Using white, 
Start in any qdtc: *sc, ch3, sc in next qdtc, ch3, (dc cluster, ch2, tr cluster, ch2, dc cluster ) all in next qdtc, ch3* repeat from * around, sl st in first sc. (Refer to second video above)

Round 4:
Using brown,
start in same place as sl st of last round,  1 sc, *3 sc in ch3 space, 1 sc in next sc, 3sc in ch3 space,  1 sc in dc cluster, 2 sc in ch2 space, 3sc in tr cluster (corner made), 2 sc in ch2 space, 1 sc in dc cluster, 3 sc in ch3 space, 1 sc in next sc* repeat from * around ending round with sl st in first sc.

Round 5:
Using same color,
sc in each sc, work (sc, ch2, sc) in each corner.

Round 6:
Using beige,
 Start at any second sc of any corner, 1 sc, ch3, skip next st, sc in next st, repeat around working corners as follow: (sc in first sc of corner of last tound, ch4, sc in second sc) end round with sl st in first sc. 

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق